السلام عليكم أعزائي وأحبائي الباحثين مرحبا بكم في مدونتنا،
مذكرة تخرج دور الاعلان في ترويج الخدمة
الملخص:
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة الإعلان في ترويج الخدمية، وذلك لإعتباره هذه الأجر وسيلة فعالة
تستخدمها المؤسسية للإتصال بزبائنها، تمثلت أفرد العجينة مشتركي الهاتف النقال لمؤسسية موبليس بعرقلة،
وقد تم اختيار العميدة معشوائيا في حين تم إستخدام الإستبيان : أداة لجمع البيانات حيث وزعت
(100) إستبانة، وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي للإختبار الفرضيات بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي
SPSS
توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة موبيليس تستخدم كل عناصر المزيج الترويجي بكثافة متفاوتة ولكن ركوت
إستخدمائها على الإعلان بكل وسائله التلفزيون، الملصقات الإشهارية، رسائل sms .. بالدرجة الأولي،
یع تجلینا ضف إهتمامها بباقي معناصر المزيج الترويجي، في حين أن الإعلان يؤثر في ترويج الخدمية لما له دور
في جذب الزبائن
الكلمات البداية : ترویج، إعلان، حدمية، تنشيط سبیعات ، ملاقات مادية، بين شخصين
Abstract:
This study aimed to find out the role of advertising in the promotion of the service, because it is the latter
and effective means used by the organization to contact their customers, represented members of the sample
in the mobile customer Foundation Mobliss Ouargla, has been selected sample randomly while the use of
the questionnaire as a tool for data collection was distributed (100) questionnaire, we have used the descriptive
analytical method to test hypotheses using the mainland spss)
The study found that the institution Mobliss use all elements of promotional mix heavily varying but
focused use on advertising in all its means(TV, posters, advertising messages SMS) primarily with
Tsgelina weak interest in the rest of the elements of promotional mix, while the announcement affects
the promotion of service tohave a role in attracting customers
Key words: Promotion, publicity, Service, Stimulate Sales, Public Relations, Sellig Personal.
لتحميل الملف اضغط على الرابط الاتي:
إذا استفدت منا وأردت مشاركتنا في سيرورة الموقع ساهم معنا بأقل شيء
نرجو منكم كلمة شكر أو تشجيع...
دعوة صالحة بظهر الغيب....


0 تعليقات